تنظيف واجهات

تنظيف واجهات المنزل من الخارج والداخل

تنظيف واجهات المنزل من الخارج والداخل أمر ضروري لا يمكن الاستغناء عنه، فواجهة المبني سواء كانت منزل أو شركة أو فندق أو أي مؤسسة أخرى لها أهمية كبيرة في تكوين أول انطباع عن هذا المبني.

لذلك ينبغي صاينة واجهات المنزل من الخارج والداخل والمحافظة عليها حتى تظل منبع البهجة والراحة النفسية لسكان هذا المنزل أو الزوار والجيران المحيطين به.

مهما اختلفت أنواع الواجهات فكل الأنواع تتطلب النظافة بشكل مستمر ودوري وذلك من أجل أن تظل محتفظة برونقها وجمالها، فغالبًا ما تتسخ الواجهات بسبب التغير المفاجئ في الطقس العام.

حيث أن الواجهات كثيرًا ما تتعرض للأشعة الشمس الحارقة والكثير من الأتربة والأمطار، لهذا يجب الحرص دائمًا على تنظيف الواجهات المنزل من الخارج والداخل جيدًا على فترات قريبة تصل إلى كل بضعة أشهر.

والاهتمام بها جيدًا سواء كان التنظيف منزليًا أو من خلال شركة متخصصة للتنظيف في هذا المجال.

نصائح يجب اتباعها عند تنظيف الواجهات المنزل من الخارج والداخل

إذا كانت واجهة منزلك زجاجية فيحب الاطمئنان حيث أن الزجاج ليس بصعب التنظيف، ولكنه يتطلب بعض المهارة في عملية التنظيف؛ حتى لا يكون الزجاج العديد من الشوائب ويظهر بالشكل الباهت فتحتاج لتكرار مسحه حتى يعطي النتيجة المطلوبة، لذلك هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند تنظيف وجهات المنزل من الخارج والداخل ستسهل الأمر كثيرًا ومنها:

  • عند البدء في تنظيف وجهات المنزل من الخارج والداخل يجب ألا تكون الشمس ساطعة كثيرًا، فتكون أشعتها موجهة بشكل رئيسي نحو الزجاج، فذلك يؤدي إلى تجفيف الماء المستخدم في التنظيف بسرعة ويترك شوائب وخطوط ناتجة من جفاف السائل المستخدم في التنظيف.
  • يمكنك الاستعانة بالممسحة المصنوعة من المطاط في مسح واجهات المنزل من الخارج والداخل وذلك من أجل الحصول على نتائج مرضية وسريعة.
  • يجب اختيار قطعة القماش المستخدمة في التنظيف بشكل مناسب مع مراعاة أن تكون نظيفة وخالية من أي بقايا الصابون حتى لا يتسخ الزجاج أكثر، ومن أكثر أنواع الأقمشة فاعلية في التنظيف هي القطنية لأنها تمتص بشكل سريع ولا تترك أي شوائب عالقة.
  • يمكنك التنازل عن استخدام الأقمشة في تنظيف واجهات المنزل من الخارج والداخل واستبدالها بأوراق الجرائد القديمة فهي تعطي نتائج ممتازة وفعالة في تلميع وتنظيف الزجاج ولا تسبب اتساخ الأيدي أثناء مرحلة التنظيف.
  • استخدمي منظفات الزجاج المتواجدة في الأسواق، وذلك لتوفير وقت وجهد التنظيف والتلميع وفي النهاية ستحصلين على نتائج مذهلة، فقط كل ما عليك هو رش المستحضر على الزجاج ومسحه بأحد الوسائل التي سبق ذكرها.
  • يجب الحرص على تخصيص فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف، وذلك لتنظيف الحواف والزوايا الخاصة بالواجهات.
  • ينصح خبراء التنظيف باستخدام المياه المقطرة أو من الفلتر بدلًا من مياه الصنبور عند تنظيف الزجاج، وذلك لتجنب الشوائب التي قد تكون موجودة بالماء.
  • في حال وجود أي بقع على الواجهات الزجاجية ويصعب عليك إزالتها بالماء، يمكنك استخدام الخل دون تخفيفه للتخلص منها في الحال.

وصفات منزلية يمكنك استخدامها في تنظيف واجهة المنزل من الخارج والداخل

بعض السيدات لا يحبذن شراء المستحضرات الكيميائية التي تستخدم في التنظيف وتفضل استبدالها بوصفات منزلية أمنة وغير مكلفة، ومن هنا نجد تنظيف واجهات المنزل من الخارج والداخل أسهل بكثير مع بعض الوصفات المنزلية وهي:

استخدام كوب من الخل مع نفس مقدار الكوب من الكحول بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الصابون السائل، باستخدام هذا الخليط أو استخدام محلول الخل المخفف ستحصلين على نتائج مذهلة في تنظيف الواجهات المنزل من الخارج والداخل بأقل تكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *