خطوات تخزين الأثاث المنزلي وحفظه

تخزين الأثاث يحتاج الأثاث الحديث إلى كثير من العناية والاهتمام بخاصة إذا اتخذنا قرارًا بحفظه لعدة أسباب منها الإنتقال من منزل لآخر أو عدم الحاجة إليه بشكل مؤقت وغيرها من الأسباب التي تستدعي حفظ الأثاث لفترة.

إلا أن الأثاث يتأثر بالعديد من العوامل التي قد تؤدي إلى إتلاف أثناء التخزين الرطوبة وتعرضه للأتربة والعوامل الجوية، بالإضافة إلى القوارض والنمل الأبيض، لذا إذا كنت مضطرًا لتخزين أثاثك  لفترة ما لابد أن تهتم بالعديد من الأمور التي تضمن لك الحفاظ على الأثاث وعدم تعرضه للتلف،  منها مكان التخزين وتغليف الأثاث باستخدام مواد معينة تحافظ عليه، وفيما يلي نعرض لكم الخطوات التي يجب اتباعها أثناء تخزين الأثاث لضمان الحفاظ عليه وعدم تعرضه للتلف.

خطوات حفظ الأثاث

في البداية لابد من تفكيك الأثاث الذي يحتوي على قطع كبيرة مثل الأثاث الخشبي؛ حيث تسهل عملي التفكيك تخزين الأثاث وضعه في مساحة صغيرة، كما يسهل تغليف كل جزء من الأثاث إذا ما قمنا بتفكيكه، وبالتالي الحفاظ عليه بصورة أكبر.

كما يجب تفكيك الأدوات الكهربائية مثل المكيفات والمراوح ونشير هنا أنه يجب الاستعانة بفني مختص للقيام بتلك المهمة إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لتجنب حدوث أي تلفيات قد تكلفك الكثير من المال نظير إصلاحها. .

الخطوة الثانية: تجهيز أدوات تغليف الأثاث الأثاث

تُعد تلك المرحلة أهم مراحل حفظ الأثاث بأمان فإذا قمت بتغليف الأثاث بشكل جيد تأكد أن أثاثك سوف يصمد أمام العوامل الجوية، ويجب اختيار أفضل الخامات والأدوات المستخدمة في أعمال التغليف، لذا قم بتحضيرها مسبقًا، ومن الأدوات التي يمكن أن تستخدم في أعمال تغليف الأثاث:

  • بطاطين التغليف.
  • بلاستيك الفقاعات.
  • البلاستيك الأستريتش
  • الشرائط اللاصقة.
  • أكياس شفط الهواء.
  • الصناديق الكرتون مختلفة الأحجام حسب حجم الأثاث المراد تخزينه.
  • ورق جرائد
  • أقمشة قديمة.

ويمكن شراء تلك الأدوات من الأسواق فهي متوفر في كل مكان وبأسعار في متناول الجميع.

الخطوة الثالثة: ترتيب الاثاث وتغليفه

طريقة تغليف الأثاث بدون تحمل مجهود كبير و بشكل يساعد في الحفاظ عليه:

  • لابد من الأهتمام جيدًا بـ تخزين الأثاث وبالأثاث الذي يحتوي على زجاج أو المصنع من أي مادة أخرى قابلة للكسر مثل المرايات وأدوات المطبخ والتحف، من خلال لف القطع بأقمشة قديمة أو أوراق جرائد ووضعها في صناديق من الكرتون يجب كتابة محتويات الصندوق بالأعلى للتعامل بحرص معها.
  • يُعد بلاستيك الاستريتش من الأختراعات الرائعة، يمكن أن تغلف به  كل الأثاث لأنه يلتصق على الأشياء ولا يسمح بدخول الأتربة أو تعرض الأثاث للخدش لذا يحافظ على الأثاث تمامًا.

الخطوة الرابعة: اختيار مكان التخزين بعناية

هناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر على الأثاث أثناء التخزين وتضر به وتؤدي إلى إتلافه، لذا لابد من الاهتمام بأختيار مكان تخزين الأثاث من أجل الحفاظ عليه وعدم تعرض للتلف، وفيما يلي نعرض لأهم الشروط التي يجب توافرها في مكان تخزين الأثاث:

  • لابد أن يكون المكان جيد التهوية، و يُراعى أن تكون درجة الرطوبة مناسبة حيث يحتاج الأثاث الخشبي إلى أن يكون في درجة رطوبة لا تزيد عن 10% وإذا زادت الرطوبة أو قلت يؤدي ذلك إلى تلف الأثاث.
  • يجب أن يكون المكان مؤمّن جيدًا ضد دخول الحشرات والقوارض من خلال إحكام غلق الأبواب والنوافذ.
  • لابد أن يكون به كافة عناصر الأمان ومؤمن جيدًا ضد الحرائق.

إن الحفاظ على الأثاث يتطلب الكثير من المجهود إلا أن إهمال عملية الحفاظ عليه قد تكلف الكثير من الأموال فتابع تعليمات شركة تخزين الاثاث بالرياض وقد تؤدي إلى تلف الأثاث ولا يمكن استعماله مرة أخرى وشراء أثاث جديد.

 

[Total: 1    Average: 3/5]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!