طريقة تنظيف السيراميك وتلميعه

يبحث العديد من ربات المنزل عن طريقة تنظيف السيراميك وتلميعه ، حيث يعد السيراميك من أفضل الأرضيات التي تستخدم في الكثير من المنازل المختلفة بالإضافة إلى أنه يوجد منه العديد من الأشكال المختلفة والألوان الرائعة، ويتميز السيراميك بالعمر الافتراضي الطويل كما أنها متعدد الأنواع و مناسب لكثير من أنواع الديكورات المختلفة للأثاث المنزلي.
ولكن يتطلب السيراميك نظافة خاصة من أجل الحفاظ عليه بشكل رائع وجذاب لكي يدوم فترة لمعانه، وسوف نوفر عليك الآن أفضل طرق تنظيف وتلميع السيراميك بدقة وعناية جيدة للحفاظ عليه بالإضافة إلى طرق تنظيف وجلي الارضيات المنزلية المختلفة والبلاط.

طريقة تنظيف السيراميك وتلميعه في المنزل

  • قم بالتنظيف يومياً إلى أرضيات السيراميك من خلال استخدام المكانس الناعمة للتخلص من الأتربة، لأن تراكم الأتربة والغبار يؤدي إلى بهتان وضرر للسيراميك.
  • يجب عدم استعمال الكلور والمبيضات مباشرة على السيراميك لأن هذه المواد تسبب تآكل بالطبقة الخارجية في السيراميك مما يسبب لها تقشير وتلف.
  • يجب عليك عدم الكشط للسيراميك باستخدام آله حادة أو القيام بتحريك أثاث ثقيل عليه ، لأن هذه الأمور تسبب حدوث خدوش في الطبقة الخارجية به.
  • من الأفضل أن تستخدم المياه الساخنة في تنظيف البقع الصعبة في السيراميك، لأن المياه الساخنة تؤدي إلى تفكيك وإزالة البقع الصعبة.
  • لكي تقوم بتنظيف الفواصل من بين السيراميك، يجب عليك أن تستخدم مساحة البخار الساخنة أو استخدام فرشاة أسنان مع بيكربونات الصوديوم للتنظيف.
  • ضرورة مسح أي مواد تسقط فوق الأرضيات في حالة وقوعها من أجل أن لا تترك أي أثار يصعب التخلص منها.

إن الحمام يحتاج لعناية واهتمام كبير ويومي من أجل تنظيفه وتعقيمه بشكل جيد للغاية و للحفاظ ايضاً على صحة أسرتك الكريمة من الميكروبات والفيروسات التي تنتشر منه، لذلك من الضروري جداً تنظيف وتلميع سيراميك الحمامات بشكل دائم لتظل جافة و لتحميها من تغيير ألوانها ايضاً.

يجب عليك أن تستخدم مطهرات ومواد تعقيم في أرضيات الحمام، وأحذر من استخدام الكلور لأنها يتفاعل مع السيراميك، بالإضافة إلى أنه يمكنك ايضاً أن تستخدم الخل مع المياه الساخنة من أجل أن تقوم بتنظيف الفواصل بين ارضيات السيراميك وجدران الحمام ايضاً.

كيفية تنظيف وتلميع سيراميك وارضيات المطابخ

تكثر الدهون فوق سيراميك وجدران المطبخ نتيجة إلى ابخرة الأطعمة الناتجة من الطهي وغيرها، لذلك من الضروري للغاية الاهتمام والعناية الجيدة بالمطبخ علماً بأنها تحتاج إلى مهارة كبيرة من أجل التخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في الأرضيات لذلك يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  • قم بالتنظيف الدائم من خلال استعمال المياه الساخنة وقطعة قماش من القطن المبلل بالمياه الساخنة مع القيام بمسح أرضية المطبخ والجدران للتخلص من الدهون المتراكمة على الفور.
  • قم بتجفيف الأرضيات عقب إتمام مسحها بشكل جيد، وذلك لضمان تواجد بقع ناتجة من المياه على سطح السيراميك.
  • من الأفضل عليك أن تقوم بتلميع الأرضيات من خلال استخدام الشمع كل فترة لتحصل على أرضية لامعة جذابة دائماً.
  • من الممكن أن تستخدم بعض من المواد المنظفة التي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة لتنظيفها بشكل جيد.
  • كما أنه يمكنك أن تقوم بـتلميع السيراميك من خلال استخدام الخل فهو من أبرز العناصر المنزلية التي تستخدم في تلميع وتنظيف الخل بشكل دائم بالإضافة إلى أن له قدرة فائقة في إذابة الدهون المتراكمة على أرضية المطبخ، كما أنه يمكنك أن تتبع الخطوات السابقة ايضاً في تنظيف الرخام لتجنب تراكم الدهون والأتربة عليه وليظل دائماً نظيفاً براقاً.
[Total: 0    Average: 0/5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *