طريقة تنظيف الكنب من الغبار والبقع الصعبة

بالطبع فإن الكنب من أبرز قطع الأثاث في المنزل لذلك تبحث دائماً عن طريقة تنظيف الكنب من الغبار سواء الكنب الابيض او الاسود او اي لون اخر بشكل جيد بدون أن يحدث فيه أي تلف أو ضرر قد يضر بالأقمشة أو اللون الخاص بالكنب، وبالطبع فأن الكنب دائماً معرض للأتربة والأوساخ نتيجة الجلوس عليه بشكل كثير وخصوصاً في المنازل الذي يتواجد بها الأطفال الصغار نتيجة إلى سكب الأطعمة أو العصير فوقه وغيرها من الأمور الأخرى التي قد تحدث.

لكن الآن لا داعي سيدتي إلى القلق فيمكنك أن تتخلصي من جميع البقع المصابة في الكنب بكل سهولة من خلال أفضل طرق تنظيف الكنب التي سوف نوفرها لكي الآن، فقط كل ما عليك هو متابعتنا لمعرفة أهم التفاصيل.

أفضل طرق لتنظيف الكنب بالبخار و بالخل

في بداية الأمر يجب عليكي الالتزام ومراعاة بعض الأمور الهامة قبل البدء في عملية تنظيف الكنب، أي يجب معرفة نوع الخامة التي صنع منها الكنب هل هو مصنوعاً من القماش أو الحرير أو أقمشة ابيسون أو عادياً؟ وذلك من أجل تحديد الأدوات اللازمة في تنظيف الكنب بشكل جيد دون الحدوث به بأي تلف ما أو ضرر قد يلحق بالكنب.
بالطبع نعرف جيداً أن الأقمشة تكون غالية الثمن ورقيقة جداً من حيث الخامة بالإضافة إلى أنها كثيرة التفاصيل نتيجة إلى التطريز المتواجد بها مثل قماش الأبيسون أو الحرير، كذلك المخمل، فمع هذه الأنوع من الأفضل أن تستخدمي مساحيق خاصة جداً وناعمة لحمايتها من التلف و للتخلص من البقع الصعبة المتراكمة بها.
كذلك يجب أن تقومي بتنظيف الكنب بدون الكشط أو الدعك القوي لتجنب حدوث أي تلف في الأقمشة، فيمكنك أن تأتي ببعض من أنواع المساحيق والمواد المنظفة الخاصة بهذا النوع من الأقمشة لتنظيفه من خلال المحلات المخصصة لبيع المواد المنظفة.

ازالة البقع من الكنب الجلد والقماش بطريقة سهلة
طريقة تنظيف الكنب من الغبار

كيفية التخلص من اوساخ فرش الكنب المخمل خاصة الغبار

أما عن كيفية تنظيف الكنب بالنسبة إلى المصنوع من الأقمشة العادية أو السميكة، فيمكنك أن تتبع التالي:

  • قم بإحضار نصف كوباً من الخل الأبيض مع نصف كوباً من الماء الفاتر وأخلطهم مع بعضهم البعض.
  • قم بوضع قطعة من القماش داخل الخليط مع فرك الكنب بها من أعلى لأسفل، وذلك لكي تتخلص من كافة البقع الصعبة والأتربة والغبار مهما كان.
  • قم بتجفيف الكنب بواسطة قطعة من القماش أخرى نظيفة وجافة، مع مسح الكنب جيداً لضمان جفافها من المياه والتخلص من البقع بشكل نهائي.
  • يمكنك أن تقوم بإزالة الحبر من خلال الفرك الجيد للكنب بواسطة قطعة من القطن المبللة بالكحول.
  • كما أنه يمكنك أن تتخلص من بقع طلاء الأظافر ايضاً بمسحه بقليل من مادة الأسيتون الذي يعمل على إزالة طلاء الأظافر، ثم قم بمسحها بقطعة قماش مبلل بالصابون والمسحوق المنظف مع تجفيفها بشكل جيد جداً من الماء الفاتر.

ازالة البقع من الكنب الجلد والقماش بطريقة سهلة

يمكنك أن تتخلص من كافة البقع التي من الصعب القضاء عليها بسهولة من خلال إتباع هذه الطرق البسيطة فقط:

  • قم برش مسحوق بيكربونات الصوديوم على بقع الشحوم والدهون وانتظر بضع دقائق، بعدها قم بفركها جيداً بواسطة قماشة جافة وسوف تجد بعدها إزالة البقعة بشكل نهائي.
  • أما عن تنظيف الكنب المصنوع من الجلد، فمن الأفضل أن تنظفة بالصابون مع المكنسة الكهربائية مع الحرص الشديد أن تكون فرشاة التنظيف ناعمة لتجنب حدوث جلد الكنب بالتلف أو الضرر، فقومي بخلط بضع قطرات من الصابون السائل داخل لتراً من المياه إلى ان تصبح الماء برغوة كثيرة.
  • حضر أربع قطع من القماش الناعم، واستخدم الأولى في تنظيف الكنب من الصابون، والثانية في مسحه بشكل جيد، بينما الثالثة في تنظيفه بالماء والقماشة الرابعة لتجفيف الكنب جيداً.
[Total: 0    Average: 0/5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *