مميزات جلي البلاط والرخام

يفضل الكثير منا استعمال الرخام في الحوائط والأرضيات لما له من رونق وجمال يميزه عن غيره من الوسائل الأخرى مثل السيراميك والبورسلين، ولكن يغيب عن خاطر البعض أن الرخام  والبلاط والسيراميك له الكثير من المميزات ومن ناحية أخرى له عيوب كثيرة .

ومن أبرز عيوب الرخام والبلاط والسيراميك أنه مع مرور الوقت تظهر بقع وعلامات صفرات على الجانبين أو منتصف قطعة السيراميك أو الرخام ، وهذا البقعة يصعب التعامل معها بالطرق التقليدية للتنظيف .

وفي بعض الأحيان تقوم ربة المنزل بتنظيفها  باستخدام الطرق التقليدية إلا أنها لا تجدي نفعًا وتضطر إلى الاستعانة بمختص، وفي بعض الأحيان تجد أن أنسب حل هنا هو القيام باستبدال قطع السيراميك والرخام بآخر جديد، وهو الحل الأكثر كلفة ً ولكن البعض يراه مناسب جدًا للتخلص من شكل الرخام والبلاط البشع الذي يوحي للضيوف أن ربة المنزل لا تقوم بأعمال التنظيف على أكمل وجه وأنها تقصر في ذلك ، بالرغم من كل ما تتحمله من مجهود عناء .

ولكن الحل الذي يغيب عن أذهان البعض هو القيام بأعمال جلي السيراميك والبلاط من خلال الاستعانة بشركة مختصة تمتلك الإمكانات والأدوات اللازمة لذلك، وهو الحل المثالي حيث يمكن الحصول على نتيجة مبهرة في النهاية يظهر الرخام والبلاط كأنه جيد مرة أخرى .

تمر عملية جلي البلاط والرخام  بالعديد من المراحل التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة رائعة حيث يبدو البلاط و الرخام كأنه جديد تمامًا مرة أخرى ، لذا سوف نتعرف على مميزات جلي البلاط والرخام من خلال التعرف على مراحل الجلي  على النحو التالي :

المرحلة الأولى : مرحلة تسوية البلاط والرخام

تقوم الشركة المختصة في تلك المرحلة باستخدام أقراص متخصصة من أجل تسوية البلاط و الرخام وإزالة كافة الأوساخ وأي شيء عالق به .

المرحلة الثانية : مرحلة تنعيم البلاط والرخام

خلال تلك المرحلة تقوم الشركة باستخدام أقراص توضع في ماكينة متخصصة لجلي وتنعيم الرخام مصنعة متن أحجار تعمل على تنعيم البلاط والرخام .

المرحلة الثالثة : مرحلة تنظيف الفواصل

تُعد الفواصل التي توجد في البلاط والرخام من الأمور التي تزعجنا جميعًا لأنها تتغير لونها ويصبح أصفر اللون ، حيث يتراكم بها الأوساخ والأتربة، وخلال أعمال التنعيم والجلي تستخدم الشركة المختصة أدوات دقيقة جدًا من أجل الوصول لتلك الأماكن الضيقة وتنظيفها .

المرحلة الرابعة : مرحلة التنعيم

تقوم الشركة المختصة بتنعيم الرخام والبلاط من أجل إزالة أي شوائب عالقة به وجعل ملمسه ألمس تمامًا

المرحلة الأخيرة : مرحلة التلميع

تعد تلك المرحلة  أهم المراحل السابقة حيث تقوم الشركة المختصة باستخدام مركبات كيميائية توضع في ماكينة مختصة تحتوي على فرشاة دوارة من أجل تلميع الرخام و البلاط وإضفاء لمعة براقة عليه، ومن المواد التي تستخدم في ذلك الملح الأسباني والكريستالات .

كل المراحل السابقة تدل في مجملها على مزايا جلي البلاط والرخام حيث يتم تنظيف الرخام والبلاط بشكل عميق من أجل إزالة كافة البقع والأوساخ حتى في الأماكن الصعبة ، ثم يتم تلميعه باستخدام مركبات خاصة .

ونشير هنا على ضرورة اختيار الشركة الرائدة في هذا المجال جلي وتلميع الرخام بالرياض حتى يتم الحصول على أعلى درجات التنظيف والتلميع ، كما تستخدم بعض الشركات طرق تقليدية ومنتجات رديئة وهذا يؤدي إلى انخفاض مستوى جودة خدماتها، وقد يؤثر على الرخام والبلاط  في شكل خدوش أو ترك بقع وغيرها، وبالتالي يضطر العميل أن يستعين بشركة أخرى لإصلاح ما أفسدته الأولى.

[Total: 0    Average: 0/5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *