ترتيب و تنسيق الاثاث المنزلي

0
(0)

ترتيب و تنسيق اثاث ( الصاله , المجلس , غرف النوم , صالات ) بالصور من الأمور الهامة التي تحرص عليها ربة المنزل هى القيام بترتيب الأثاث سواء كان منزل جديد او طريقة ترتيب اثاث غرفة النوم في المنزل مرة أخرى،حيث يؤدي ذلك إلى توسيع المنزل من ناحية وإضافة رونق وجمال على كل ركن في المنزل،ويحتاج ترتيب و تنسيق الاثاث إلى التخطيط بشكل مسبق ومن الأفضل أن يحدث ذلك قبل شراء الأثاث كأن نحدد الألوان والأثاث المناسب لكل غرفة قبل القيام بأعمال الشراء.

وسوف نعرض هنا لبعض أساسيات ترتيب الأثاث لكي تحصلي سيدتي على منزل متناسق يجذب الأنظار وتشعري بالسعادة والرضى دائمًا أثناء تواجدك فيه .

خطوات تنسيق الاثاث المنزلي في اقل وقت ممكن

اولاً مراعاة حجم الغرفة وتناسبها مع الأثاث عند الاختيار

إذا كنتي بصدد شراء أثاث جديد يجب أولًا أن تأخذوا في الاعتبار حجم الغرفة ومدى تناسب الأثاث مع ذلك  الحجم لأن اختيار أثاث بحجم أكبر من الغرفة ،سوف يؤدي إلى التخلص منه واستبداله وفي حالة شراء أثاث بحجم أقل كثيرًا من حجم الغرفة ستكونوا بحاجة إلى شراء المزيد من الأثاث .

تنسيق الاثاث

هل تقوم شركة تخزين الاثاث بخدمة تنسيق الاثاث ؟

نعم ان شركات خدمات العفش المنزل كا نقل وتخزين الاثاث لديها الخبرة الكافية في تخزين الاثاث ويمكنك الاعتماد عليهم بشكل كبير في تلك المهمة فقط كل ما عليك هو اختيار احدي حيث تكون مميزة ومعروفة ومجربة

ونشير هنا أنه يجب أن تتركي سيدتي مساحات فارغة في الغرفة ولا تقومي بملء الغرف بالأثاث لتتركي لأطفالك حرية اللعب والتحرك في المنزل بسهولة، ولكي يسهل تنظيف المنزل من ناحية أخرى .

خطوات ترتيب الاثاث

ثانيا ترتيب الاثاث وتنسيقه وتنسيق الألوان

عملية تنسيق الألوان تعتبر فن لا يتقنه الكثيرون لذا إذا واجهتم مشكلة في أعمال تنسيق ألوان المنزل فمن الأفضل أن تستعينوا بمختص كالإستعانة بمهندس ديكور على سبيل المثال ؛ من أجل إعطاء النصائح حول اختيار وتنسيق الألوان .

وهناك العديد من الأساسيات في عملية تنسيق الألوان منها :

  • اللون الفاتح يجعل المنزل أكثر اتساعًا ويضفي بهجة على الغرفة ويحبه الأطفال كثيرًا .
  • لا تجعل الغرفة كلها بألوان زاهية ملفته لابد من كسر اللون بلون آخر ، فعلي سبيل المثال إذا قمتم بدهن الحوائط باللون الأحمر الناري لابد أن تقوم بكسر هذا اللون بلون غامق في الأثاث أو المفروشات ولا تجعل تنسيق اثاث الغرفة كلها بهذا اللون
  • وضع الاكسوارات على الأثاث يكمله ويعطي توازن للأثاث فلابد أن تراعي ذلك أثناء الاختيار كأن تقومي بوضع اكسسوار بلون داكن على مقعد بلون زاهي .

ثالثا ترتيب الأثاث غرفة الجلوس وبشكل يسمح للعائلة بالتنقل بحرية داخل المنزل

فعند تنظيم أثاث أي غرفة يجب أن تأخذ في الحسبان أن يتم تنظيمه بشكل يسمح بحرية التنقل والخروج والدخول من الغرف والجلوس في المنزل بشكل مريح ، ولا يوجد أساس معين لذلك بل يرتب كل شخص الأثاث حسب مساحة الغرفة والأبواب والنوافذ بداخلها.

كما يجب ألا نضع أي أثاث أمام الأبواب والنوافذ بل يجب أن تكون واضحة من جميع الجهات لسهولة فتح الأبواب والنوافذ، وإذا كنتم مضطرين لأن تضعوا قطعة من الأثاث أمام نافذه لابد أن تكون بشكل مائل بعيدًا عنها .

خطوات ترتيب وتنسيق الاثاث

رابعاً توزيع الاثاث في الريسبشن بطريقة تجعله مريح للعين

يجب أن يوضع الأثاث بشكل سلس أن يكون بألوان متناسبة مع بعضها البعض لكي يشعر من يراه بالراحة , ويكون شكل الغرفة في النهاية رائع ويفضل الجميع الجلوس فيها، كما يجب أن تراعي ذلك التناسق في وضع قطع الاكسسوار بحيث تضفي جمالًا على الغرفة فعلى سبيل المثال توضع القطع المتماثلة في الطول بجوار بعضها البعض، ويمكن وضع قطعتين بنفس الطول بتوسطهما قطعة قصير .

إن عملية ترتيب و تنسيق الاثاث انستقرام تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في الاختيار والترتيب ولكن النتيجة في النهاية سوف تكون مبهرة وتنال إعجاب الجميع .

تلك هي الخطوات و الطرق التي ساهمت بها شركة الرائع وإذا كنتم في انشغال ولا تستطيعون تنفيذ تلك الخطوات يمكنكم طلب الخدمة من قسمنا المختص

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق