تسليك مجاري الحمام والمطبخ

0
(0)

تسليك مجاري المطبخ من ابغض الشغلات في المنزل ،يجب عليك سيدتي أن تدرك جيداً مدى أهمية المحافظة على تنظيف الأحواض الخاصة بالمطابخ والحمامات ايضاً، فهي من أكثر الأماكن التي تستخدم في المنزل بالطبع، بالإضافة إلى أنها قابلة للاتساخ بشكل سريع وكبير عن الاماكن الاخرى، وذلك نتيجة إلى أنها تكون ممتلئة بالأواني والأكواب وغيرها من الاشياء الاخرى المستخدمة أثناء الطهي والطعام والتي تكون في حاجة إلى التنظيف بشكل يومي.

طريقة فتح المجاري الحمام

كما أنه يقوم الأفراد باستخدام أحواض الحمامات من أجل غسيل الوجه واليدين وتنظيف الأسنان وغيرها، وبالتالي يمكن أن يتم انسداد أنابيب الصرف من فترة إلى أخرى، علماً بأن أنابيب الصرف في حالة إنسدادها تكون مصدراً للإزعاج بالمنزل وذلك بسبب أنها تؤدي إلى تجميع الماء المستخدمة وتراكمها مع بعضها بالإضافة إلى انتشار الرائحة الكريهة منها.

ما هي طرق تسليك مجاري المطبخ و الحمام ؟

إذا كنت تبحث عن أفضل طرق تسليك مجاري المطبخ المنزل او تريد الخدمة ذاتها من شركات تسليك المجاري بالرياض ، فعليك إتباع الخطوات التالية فهي سوف تسهل عليك عملية التنظيف بشكل أسرع وأفضل، حيث تتمثل في التالي:

اولاً: استخدام منظفات أنابيب الصرف الكيمائية

يوجد العديد من المنتجات التي تم تصميمها من أجل القيام بتسليك المجاري بشكل سليم، حيث يمكنك أن تسكب المواد المنظفة لأنابيب الصرف الكيماوية في الأنبوبة المسدودة بشكل مباشر، حيث سوف تعمل هذه المواد على إذابة وتحليل الدهون والرواسب التي تتراكم وتؤدي إلى الانسداد.
كما أن هذه المواد تحتوي على مكونات خاصة مجهزة من أجل القضاء على الجراثيم المسببة للروائح الكريهة المنتشرة من أنبوب الصرف المسدود، وبعدما يتم تنظيف انابيب الصرف سوف يتم تصريف المياه المتبقية بالحوض بكل سهولة مع التخلص من الرائحة الكريهة المنتشرة ايضاً.

يجب عليك ايضاً أن تتبع التعليمات اللازمة في حالة استخدام المواد المنظفة القوية لأسباب ترتبط بالصحة والسلامة بالإضافة إلى سلامة أنابيب الصرف ايضاً نتيجة على صناعتها من مواد متعددة ومختلفة.

ثانياً: استخدام مواد تنظيف أنابيب الصرف الطبيعية

يفضل العديد من الأفراد استخدام المواد المنظفة الطبيعية من قبل استخدام المواد الكيميائية القوية وذلك لسلامة وأمان البيئة التي يعيشون بها، ومن أهم أبرز الخطوات الفاعلية في تسليك بالوعة الحمام هي:

طريقة تسليك مجاري المطبخ

  • قم بسكب كوب واحد من الصودا الخاصة بالخبز في الأنبوب المسدود بالحوض الجاف وتأكد من إدخال المسحوق داخل أنبوب الصرف.
  • قم بسكب كوبين من المياه المغلية في أنبوب الصرف وأنتظر بضع دقائق.
  • قم بإضافة كوب آخر من صودا الخبز واسكب بعدها على الفور كوباً من الخل النقي.
  • قم بسد أنبوب الصرف، وسوف تلاحظ على الفور تكوين فقاعات وسوف تسمع صوتاً ينبعث من داخل أنبوب الصرف، فلا تقلق لهذا فهو أمراً طبيعي في تسليك المجاري.
  • بعدما يتم اختفاء الفقاعات، قم بإضافة كوبين من المياه المغلية.
  • أعلم بأن هذه الطريقة من أفضل طرق تسليك مجاري المطبخ أو الحمامات ايضاً لضمان عدم تواجد الحوض مسدوداً لذلك ننصحك بان تقوم بها كل شهراً لتجنب حدوث هذه الانسدادات.

طريقة تسليك مجاري الحمامات بأدوات بسيطة

تسليك مجاري الحمام

تعد الروائح الكريهة من أكثر الأثار المزعجة للأفراد حيث تحدث نتيجة إلى إنسداد المجاري في المطبخ نتيجة إلى تعلق بعض الأشياء الكبيرة في الحجم المسببة لانسداد داخل المصفاة الخاصة بـ أنبوب الصرف، حيث بعد مرور فترة تتعفن هذه الأشياء بالإضافة إلى نموها نتيجة إلى البكتيريا ومن هنا تنتشر الرائحة الكريهة.
لذلك يجب عليك أن تقوم بعملية التنظيف المتكرر الدائم إلى كافة الأحواض الخاصة بالمطبخ والحمامات لبقاء أنابيب الصرف خالية من كافة الرواسب الغير مرغوب بها.
ويمكنك سيدتي أن تقومي بعملية التنظيف المنزلية، حيث أنها من أفضل طرق تسليك مجاري المطبخ و الحمام والاحواض، فمن الأفضل أن تقوم باستخدام صودا الخبز مع الخل الأبيض النقي بتنظيف الأحواض والمجاري لكي تتخلص من كافة الرواسب الدهنية وجميع الأوساخ والروائح الكريهة.

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق