طريقة تنظيف سيراميك الحمام

0
(0)

خطوات و طريقة تنظيف سيراميك الحمام من ان أكثر الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف دائم في المنزل المطبخ  يليه الحمام، إلا أن الحمام يحتاج إلى عناية خاصة؛ حيث يحتوي على بكتيريا وجراثيم تسبب الكثير من الأمراض، كما تنتشربه رائحة الصرف الصحي الكريهة، لذا لابد من استخدام المطهرات الفعالة التي تقضي على الجراثيم والميكروبات، ولابد أيضًا من استخدام المواد التي تحتوي على روائح عطرية، ونعرض لبعض النصائح والخطوات السليمة التي تجعلك تنظفي حمامك بأسهل الطرق وتحصلي على نظافة مثالية .

طريقة تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ

لابد أن تتبعي عدة خطوات منظمة عند طرق تنظيف الحمام لتحصلي على أفضل نظافة بأقل مجهود، نعرض لها على النحو التالي:

الخطوة الأولى: تنظيف المرحاض

شركات تنظيف تشرح لكم ما يحتاج المرحاض إلى تنظيف دوري لذا قومي بتنظيفها ثلاث أو أربع مرات بشكل يومي، ويمكنك تنظيفه مرة واحدة بشكل عميق من خلال وضع سائل للتنظيف وكمية من المياه الساخن وإضافة الكلور أو أي نوع من أنواع المطهرات الأخرى، ثم قومي بتنظيف المرحاض باستخدام الفرشاة المخصصة له فقط، وبعد ذلك يمكنك وضع معطر بالرائحة التي ترغبين فيها.

أما باقي مرات التنظيف فلا يستوجب فيها استخدام الفرشاة إلا عند الضرورة، فقط قومي بسكب كمية من الماء ممزوجة بالمطهر وسائل التنظيف.

طريقة تنظيف سيراميك الحمام

الخطوة الثانية تنظيف الأرضيات والحوائط

لابد من تنظيف أرضيات الحمام بشكل يومي بواسطة الماء وقليل من المنظف والفرشاة المخصصة للأرضيات، أما حوائط الحمام فلا تحتاج إلى التنظيف اليومي يمكن تنظيف الجزء السفلي منها  بشكل أسبوعي، أما الجزء العلوي الممتد إلى السقف فلا يحتاج إلى تنظيف إلا مرة أو مرتين على مدار العام أو عند الحاجة.

مواد و طرق تنظيف الحمام من الاصفرار

ولا تنسي استخدام المطهرات دائمًا عند تنظيف الأرضيات والحوائط كما تفعل وإذا لا حظتي وجود بقع صفراء على الأرضيات أو الحوائط يمكن إزالتها بواسطة المنظفات الكيميائية، أو عمل مزيج من الخل وبيكربونات الصوديوم ووضعها على أماكن الصفار ثم فركها بالفرشاة.

الخطوة الثالثة: تنظيف  اكسسوار الحمام والدولاب الخاص بمستلزمات التنظيف والعناية الشخصية

استخدمي ملمع الزجاج لتلميع وتنظيف زجاج الحمام والمرايات، ثم قومي بتنظيف وترتيب دولاب الحمام إن وُجد، وتفريغ سلة القمامة، ثم إلقي نظرة أخيرة على الحمام وتأكدي من وجود كل شيء في مكانه .

الخطوة الأخيرة: تعطير الحمام

احرصي سيدتي على استخدام المعطرات التي تُفضلي رائحتها، ولا تنسي تعطير الحمام بعد الانتهاء من تنظيفه، ومن الأفضل وضع معطر دائم  داخل الحمام لكي تحافظي على الرائحة العطرة داخله، ويجب أن تقومي بفتح النوافذ داخل الحمام لتجديد الهواء والأكسجين.

وبذلك تكوني انتهيتي من طرق تنظيف الحمام، اختيار شركات تنظيف بابها وهناك عدة نصائح يمكنك اتباعها لتسهيل عملية التنظيف والحصول على نظافة مثالية، نعرض لها على النحو التالي:

نصائح تنظيف الحمام

تنظيف سيراميك الحمام من الاصفرار
تنظيف سيراميك الحمام من الاصفرار

عرض هنا لبعض الإجراءات والنصائح التي يجب اتباعها عند تنظيف الحمامات.

  • اجمعي أدوات التنظيف كلها في مكان واحد ومن الأفضل أن تصنعي دولابًا صغير الحجم- إذا كانت مساحة الحمام تسمح بذلك- وضعي به كافة مستلزمات الحمام مثل المناشف، الصابون، شور الاستحمام، أدوات التنظيف مثل المركبات الكيميائية وفُرش التنظيف ماعدا فرشاة المرحاض اتركيها بجوار المرحاض، المعطرات، وأدوات العناية الشخصية( فرش الأسنان- أدوات الحلاقة،.. ).
  • اجعلى حمامك دائمًا نظيف من خلال تخصيص ثلاث أو أربع أوقات لتنظيف حمام البيت كربط طرق طريقة تنظيف سيراميك الحمام وتطهيره بدخول الحمام عند الوضوء .
  • رتبي حمامك جيدًا وضيفي عليه لمساتك الإبداعية مثل وضع الخُضرة الإصطناعية، أو شجيرات صغيرة طبيعية إذا كانت مساحة الحمام تسمح بذلك، ضعي أرفف ومرايات واحرصي على تنظيفها وتلميعها.
  • استخدمي القفازات عند تنظيف الحمام بخاصة في حالة استخدام المركبات الكيميائية الحارقة.

من المؤكد أن أعمال التنظيف تتطلب بذل مجهود وتحمل مشقة، بالإضافة إلى شراء العديد من المركبات الكيميائية وأدوات التنظيف، إلا أن النتيجة في النهاية تُشعرك بالرضى والسعادة لما بذلته من مجهود..

انتقل الي نصائح مهمة لتنظيف المطبخ

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق