طرق تنسيق الحدائق المنزلية

طرق تنسيق الحدائق المنزلية

الإنسان يسعى بصفة مستمرة إلى نشر الجمال والراحة والهدوء من خلال إيجاد طرق تنسيق الحدائق المنزلية سواء صناعي أو طبيعي، لأن الحدائق المنزلية تبعث إنشراح في النفس مع أشعة الشمس ومن حولك غابة خضراء، لذلك كان تنسيق الحدائق من أكثر الأشياء الأساسية داخل كل منزل وتحتاج إلى خبرة في الترتيب والتنسيق قد لا تستطيع عملها بمفردك، يجب الإستعانة بأحد المتخصصين أو شركة للتنسيق بطريقة مبتكرة وجديدة.

تخطيط حديقة منزلية

تشكيل وتنسيق الزهور والورود بشكل دائري وكأنها كالقمر، وتخصيص ممرات طويلة وعريضة حتى يستطيع الأشخاص التجول والجلوس وسط تحفة فنية رائعة، دون أن يضطروا إلى تخريب الأزهار والأعشاش، كما يتم زراعة الأشجار بشكل هندسي متناسق قريبة من بعضها، كي تعطى منظر ومظهر جمالي رائع.

عدم توافر مكان بوجود هذه الأشجار فلا يوجد أي مانع من زراعة أشجار ذات أحجام صغيرة، وأيضاً بشكل هندسي صغير مثل المثلثات أو مثل القلوب، كما يفضل تخصيص مكان للجلوس أفراد العائلة بمقربة من هذه الورود والزهور، كما يفضل وضع غطاء للمجلس أو كالسقف من القرميد البني للحماية من أشعة الشمس المباشرة في فصل الصيف.

عند اختيار عمل حديقة منزلية بسيطة يفضل تخصيص مساحة من حوض السباحة داخل هذه حديقة المنزل يعتبر من أفضل وأحسن الاختيارات الممتازة سواء الحوض كبير أو صغير، بحيث كل الديكورات والتنسيق أحواض الورود والزهور والأعشاب بحث لا يتعارض مع حمام السباحة، كما أن حمام السباحة لا يتعرض للاوساخ والأتربة.

ديكورات حدائق منزلية بسيطة وصغيرة

حديقة المنزل تعتبر من الأجزاء المهمة التي تحتاج إلى تصميم وتنسيق عند وبناء منزل جديد أو التجديد والتحسين من منزل قديم، حديقة المنزل من الأماكن الهادئة والمريحة بعد عناء وتعب ومشقة أسبوع طويل من العمل، من هنا يجب الاهتمام والعناية بحديقة المنزل للاستجمام وقضاء وقت جميل.

طرق تنسيق الحدائق المنزلية من خلال تنسيق الأسوار منها الأسوار الخضراء أو الأسوار المنمقة، أو تقسيم المساحة أو حديقة المنزل إلى مجلس أو مكان للعائلة أو مكان الأحواض الزهور والورود ومكان للأشجار بطرقة فنية جميلة ومميزة من خلال شركة متخصصة في تنسيق الحدائق المنزلية وخاصة البسيطة والصغيرة وجعلها جميلة ومميزة.

طرق تنسيق الحدائق المنزلية

طرق تنسيق الحدائق المنزلية

أسس تصميم الحدائق المنزلية القيام ببعض الأمور المهمة والتي تتبعها شركتنا وهي الآتي:

  • يفضل نقع البذور أو الجذور لفترة من الزمن قبل زراعتها ثم حفر التربة بعمق عشرين بوصة ويخلط بالسماد.
  • يفضل أن تكون التربة مفرغة من الهواء ووضع النشارة الأخشاب على هذه التربة لحفظ درجة الحرارة لزراعة الشعور.
  • يفضل إضافة الماء بالتدريج كما يفضل زراعة الزهور والورود في مواعيدها المناسبة لها وهي في الربيع، حتى تنمو وتزدهر.
  • عند زراعة الورود والزهور يفضل زراعتها قبل الصقيع أو في أخر فصل الصيف، يفضل الري بحرص وعناية شديدة في الأيام الأولى.
  • يفضل الزراعة داخل صناديق أو أواني الخاصة بزراعة الذهور والنباتات، تعابر من العمليات السهلة والبسيطة الاستعمال مما يسهل إختيار التربة الملائمة لها.
  • يفضل زراعة الزهور والورود والنباتات الجوري في فصل الشتاء كي تتحمل والتي تستمر في النمو والازدهار لا يقل عن سنة وتتحمل درجة الحرارة في الصيف.

أخيراً يوجد العديد من طرق تنسيق الحدائق المنزلية منهااختيار الأرضية أو مكان الحديثة وتزينها وتنسيقها بشكل مختلف ومبتكر، وإختيار مقاعد والكراسي  تتناسب مع الحديقة وإختيار النباتات والأشجار المراد زراعتها بحرص شديد من عوامل نجاح تنسيق الحديقة.

أضف تعليق