كيف انظف السيراميك واخليه يلمع

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع لأن السيراميك النظيف اللامع يعطي رونق جميل ومظهر خاص بالمنزل، لذلك يوجد العديد من طرق لتنظيف وتلميع السيراميك وسوف نتعرف عليها، طرق سهلة وبسيطة بإمكانيات غير مكلفة وفي متناول الأيدي. 

طريقة تلميع السيراميك المجير

يمكن لكل السيدات باستعمال الخل الأبيض من خلال مزج 3 لتر الماء الدافئ مع كوب من الخل الأبيض في حالة السيراميك الأكثر اتساخاً، ثم من خلال استخدام الممسحة من أجل التنظيف تكرر هذه العملية أكثر من مرة أو استخدام فوطة نظيفة من أجل تلميع بلاط الجدران والأسطح، وتنظيف تحت الغسالات، ثم بعد ذلك يتم تنظيف بالمياه الغازية لمسة أخيرة.

يتوفر الخل الأبيض والصودا داخل كل منزل وغير مكلف ويمكن استخدام الخل الأبيض مع الصودا وعمل عجينة رخوة، يمكن بكل سهولة ويسر تنظيفها.

يمكن استخدام الماء والأمونيا لتنظيف البقع المستعصية في السيراميك والتخلص من الدهون المتراكمة والبقع شديدة الصعوبة مما يعيد لمعان ورونق السيراميك من خلال إحضار 4:3 لتر ماء الدافئ مع ربع كوب من الأمونيا.

حيث يتم نقع الممسحة في هذا المحلول ويتمسك جميع الأرضيات والجدران السيراميك وثم بعد ذلك التطهير، أو يمكن استعمال اسفنجة مغموسة بهذا الخليط الأمونيا والمياه الدافئة وتنظيف الأرضيات وتكرر هذه العملية وتنظيفها بالمياه النظيفة وأخر مرحلة تنظيف من خلال منشفة نظيفة وجافة.

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع وخاصة السيراميك المطفي بإستخدام عصير الليمون والكلور وخل التفاح ومعلقة من صابون السائل الخاص بتنظيف السيراميك المطفي بواسطة قطعة قماش نظيفة ومبللة من هذا المحلول، ثم بعد ذلك يتم شفط بالماء الدافئ ثم تجفيف، وتعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق تنظيف السيراميك وتجعله لامع وبراق.

يستعمل الأمونيا والخل الأبيض مع البوراكس للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة على السيراميك المطفي وإعادة التألق واللمعان كما كان، حيث يتم إحضار ربع كوب البوراكس ونصف كوب من الأمونيا مع نصف كوب من الخل الأبيض ثم يضاف عليهم 4:3 لتر من الماء الدافيء، يتم الخلط بطريقة جيدة واستعماله من أجل تنظيف بالمياه النظيفة ثم تركها تجف.

كيف انظف السيراميك واخليه يلمع

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

وخاصة السيراميك الأسود توجد خمس طرق لتنظيف وتلميع السيراميك الأسود وهي الخل الأبيض وعصير الليمون والنشادر ومنعم الملابس والكلور تعتبر من أفضل طرق التنظيف والتعقيم والتلميع مكونات موجودة داخل كل بيت ويمكن استخدامها بكل سهولة والتكاليف قليلة جداً، يسهل على كل ربة منزل استخدامها.

يستعمل عصير الليمون مع زيت الزيتون من أجل تلميع بلاط السيراميك الأسود عن طرق خلط نصف كوب من عصير الليمون مع ثلاث أرباع من زيت الزيتون، في وعاء به مياه ساخنة يمكنك الاستعانة بإحدي شركات تنظيف المنازل عصير الليمون يساعد بشكل كبير على تنظيف والتخلص من الأوساخ، أما زيت الزيتون يعطى لمعان ورونق كبير.

تنظيف السيراميك بالكلور

يتم خلط كوب من الكلور مع كوب من الصودا خلطها بشكل جيد باستعمال فرشاة الأسنان من أجل تنظيف وفرك السيراميك وبين الفواصل ثم يتم ترك المحلول لا تزيد عن ربع ساعة، ثم بعد ذلك يتم شفط بالمياه الدافيء بدون أي إضافات، يتم تجفيف بواسطة مميزة ناعمة ونظيفة.

تستخدم بعض الآلات والأجهزة الكهربائية البسيطة والتي يمكن شرائها من محل الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالبخار على أعلى المستويات من درجة الحرارة المرتفعة والعالية وتعمل بكل الدقة والكفاءة كي تجعل سيراميك لامع ونظيف

أضف تعليق