وسائل مكافحة البعوض

0
(0)

إليكم الآن متابعينا الكرام أفضل وسائل مكافحة البعوض في المنزل بشكل سريع جداً للتخلص منه على الفور ، فهو من أكثر الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف بشكل كبير جداً مما تسبب الكثير من الأزعاج والشعور بالأرق لدى الأفراد أثناء فترة النوم بالإضافة إلى أنه ينقل الكثير من الأمراض للفرد عن طريق لدغة له ويمنعه من النوم عن طريق لدغاته المؤلمة المسببة للحكة والحساسية.
ويطلق على حشرة البعوض في بعض البلاد بأسم الشنيولة ويطلق عليه الناموس في مصر بينما يطلق عليه الهسهس في دول أخرى، وسوف نخبركم الآن عن أقوى وسائل مكافحة الباعوض من خلال الخلطات الطبيعية القوية والفعالة جداً في القضاء على هذه الحشرات المزعجة.

اهم وسائل مكافحة البعوض في المنزل:

1- اولاً: المكنسة الكهربائية
يمكنك أن تستخدم المكنسة الكهربائية في القضاء على البعوض وذلك نتيجة إلى قوة شفط المكنسة مما تساهم في عجز أجنحة البعوض عن الطيران فور تقريب المكنسة منها وخصوصاً إذا كانت قوة شفط المكنسة عالية جداً، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تضع قطعة من القماش فوق فوهة المكنسة لكي تسهل عملية اصطياد البعوض من خلالها.

2- ثانياً: المضرب الصاعق
يعد المضرب الصاعق من أقوى طرق مكافحة البعوض الفعالة التي تقضي عليه بشكل كبير جداً، حيث أنه فور أن تأتي إليه البعوضه يقوم بصعقها ويتم القضاء عليها نهائياً.

3- ثالثاً: استخدام الناموسية
إن الناموسية من أبرز طرق مكافحة البعوض و التي لا زالت إلى أن فعالة وقوية جداً في الحماية من البعوض والحشرات، لذلك من الضروري الحرص على عدم ترك أي ثغرة بها لعدم دخول البعوض من خلالها.

4- رابعاً: نبات السترونيلا
يعد نبات السترونيلا من النباتات المعروفة التي تعمل على طرد البعوض بشكل كبير جداً، لذلك من الأفضل أن تقوم بزرعه قريباً من النوافذ الخاصة بمنزلك بالإضافة إلى زرع الريحان ايضاً وشجر النيم لأن هذه النباتات لها فائدة كبيرة جداً في التخلص من البعوض بشكل كبير.

5- خامساً: برامج طارد الحشرات
تعد برامج طارد الحشرات من أفضل وسائل مكافحة البعوض التي من الممكن أن تقوم بتحميلها عبر هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنها تعمل على إصدار ذبذبات من الموجات فوق الصوتية عن طريق السماعات مما تعمل على طرد الحشرات من المنزل.

6- سادساً: استعمال مبيدات حشرية
كيفية مكافحة البعوض يمكنك أن تستخدم المبيدات الحشرية السهلة والسريعة في القضاء على البعوض، وذلك من خلال رشها في الأماكن التي ينتشر فيها البعوض وخصوصاً في الأماكن المظلمة والرطبة مثل غرف الغسيل والمطابخ وأسفل الاثاث ايضاً.

كيفية التخلص من البعوض ليلا

وسائل مكافحة البعوض

كيفية مكافحة البعوض بطرق طبيعية

هل تعلم أن زيت الكافور والليمون من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على التخلص من البعوض؟ نعم فهي كذلك وذلك من خلال خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع زيت الكافور ووضعها في زجاجة رش، بعد ذلك قم برش المكان المنتشر فيه الحشرات.

وسائل مكافحة البعوض كما أن اللافندر ايضاً من الطرق الفعالة في طرد البعوض بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه ايضاً كمطهراً ومسكن للألم الناتج عن لدغة البعوض فيمكنك بإضافة بضع قطرات من اللافندر فوق الجلد المصاب لكي تعمل على تهدئته وتطهيره من البكتيريا الضارة وقم بدهنه قبل النوم على الجلد لحمايته من لدغات البعوض.
وتستخدم القرفة في قتل البعوض، الاستعانة بخدمة مكافحة الحشرات من خلال مزج ملعقة صغيرة منها مع أربعة أكواب من المياه ووضعها داخل بخاخ ورش المنزل به، بالإضافة إلى الزعتر،حيث يمكنك أن تقوم بمزج أربع قطرات منه مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وملعقتين من المياه وضع الخليط داخل زجاجة وقم بالرش به.

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق