طريقة تنظيف السجاد بالخل

0
(0)

إليكم الآن متابعينا الكرام أفضل طريقة تنظيف السجاد بالخل ، حيث أننا نعلم جيداً بأن تنظيف سجاد المنزل من الامور المرهقة للغاية على ربة المنزل، بالإضافة إلى أن السجاد من أبرز الأشياء التي تتواجد في المنزل والتي من الضروري التعامل معها بحرص شديد لأنها تعطي مظهراً جذاباً للمنزل بالإضافة إلى أنه يعكس مدى تناسق ونظافة وجمال الأثاث والديكورات في المنزل.

ومن المعروف ايضاً بأن السجاد يقوم بإمتصاص الرطوبة والبرودة بالإضافة إلى أنه يحمي الفرد من ضرر الرطوبة، كما أنه يجب عليك أن تحافظ عليها نظراً إلى أسعاره المرتفعة الآن فأنه غير منطقي ابداً أن تقوم بتبديل سجادة أو موكيت فور تعرضها إلى البقع أو التلف، لذلك يجب عليكي سيدتي الحفاظ عليها من التلف والتغيير في الوانها ايضاً، ومن هنا وضعنا لكي عدة نصائح هامة ترشدك إلى أفضل طريقة تنظيف السجاد بالخل بشكل سليم.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

يسعدنا أن نقدم لكي سيدتي مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة في تنظيف السجاد بعناية فائقة مع مراعاة الحفاظ عليها من التلف، حيث تتمثل هذه الطريقة في الأتي:

  • يعد الخل من أبرز المواد الجيدة في تنظيف السجاد بالإضافة إلى مدى فعاليته في التنظيف الجيد للغاية.
  • يعمل الخل في التخلص من كافة الروائح الكريهة للموكيت والسجاد.
  • يتم استخدام الخل من خلال مزج مقداراً معيناً من الخل مع إضافة عشرة ملاعق من المياه داخل وعاء.
  • قومي باستخدام المزيج مع منظف البخار حتى يتم تنظيف السجاد بشكل قوي.
  • وإذا لم يتوافر معك جهاز المنظف بالبخار، يمكنك أن تقومي بالفرك اليدوي للسجاد وتنظيفها بالماء والخل فقط.
  • أما من ناحية طرق التخلص من رائحة الخل، فأنها سوف تزول على الفور بعد جفاف السجاد.
  • وفي حالة رغبتك بتنظيف بعض من الأماكن المعينة في السجاد، قومي بمزج مقدار متساوي من المياه والخل بالإضافة إلى وضعه في زجاجة من الرشاش، وبعدها قم برش جميع الأماكن التي ترغب في تنظيفها بشكل جيد، واتركها لمدة تصل إلى عشرة دقائق، ثم قم بتنظيفها من خلال استعمال منشفة رطبة وسوف تجد زوال كافة البقع المتراكمة على الموكيت على الفور.

كيفية تنظيف السجاد بالخل والبيكنج بودر

طريقة تنظيف السجاد بالخل

نعلم جيداً بأن الكثير من أمهات وربات المنزل يبحثون عن طرق افضل في تنظيف السجاد الخاص بمنزلهم، لذلك وضعنا لكي سيدتي أفضل مع البيكنج بودر القوية التي تعمل على التخلص من الأوساخ والبقع في وقت قليل للغاية بدون الشعور بأي تعب:

  • إن البيكنج بودر من أبرز المواد التي تستخدم في تنظيف السجاد، فهو يعمل على التخلص من كافة الروائح الكريهة للغاية المسببة من خلال العفن والرطوبة بالإضافة إلى أنه يتخلص من البقع التي يصعب عليكي إزالتها بسهولة.
  • يتم استعمال البيكنج بودر مع الخل ووضعه فوق السجادة أو مكان البقعة وبعدها نسكب المياه الساخنة فوقها.
  • أترك السجاد لفترة مناسبة أي تصل إلى 15 دقيقة من الوقت، بعدها قم بتنظيفها من خلال استعمال المكنسة الكهربائية حتى يتم تنظيفها بشكل جيد.
  • قم بشطف السجاد من خلال الماء الفاتر واتركها حتى تجف بشكل متكامل.
  • يمكنك أن تستخدم المجفف الكهربائي للسجاد للقيام بتجفيف السجاد بدلاً من أن تتركه في الهواء ليجف.

طريقة تنظيف السجاد من بقع الشيكولاتة والقهوة
يمكنك استخدام الخل مع الماء حيث تقوم بعمل مزيجاً منهما بمقادير متساوية، ثم تقوم بمسح مكان البقعة به وبعدها تعمل على تجفيف المكان، سوف تجد على الفور نظافة السجاد من البقع بشكل تام.

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق