كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية

0
(0)

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية من المعروف ان خزانات المياه من النوع البلاستيك من الأنواع التي من الممكن ان تتعرض الى التلوث والجراثيم فهى الأنواع التي من الممكن ان يلتصق فيها الاوساخ والاتربة وأيضا الطحالب الخضراء وهذا بسبب اهمال تنظيف الخزان وأيضا عدم عزله وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف على افضل طرق تنظيف خزانات المياه البلاستيكية.

تعتبر خزانات المياه من أهم المستلزمات التي لا غنى عنها ، وأصبح استخدام خزانات المياه في المنازل أولوية قصوى خاصة عندما تكون المياه ندرة وصعبة الحصول عليها.

مكونات خزان المياه

صمام التعويم

تتمثل وظيفة الصمام في ضبط مستوى الماء في خزان المياه ، ومن وظائف العوامة في خزان المياه منع الماء من مغادرة خزان المياه ، ويقع الصمام أعلى خزان المياه.

الفجوة الهوائية

فجوة الهواء هي الفجوة بين سطح الماء والصمام العائم ، وتتمثل وظيفتها في تطهير مصدر المياه الرئيسي وضبط توزيع المياه في الخزان.

المضخة

تلعب المضخة دورًا مهمًا في مكونات الخزان ، كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية لأن وظيفتها الأساسية هي ضخ المياه من الخزان الأم إلى الخزان الإضافي ، وتتدفق المياه خلاله حتى تصل إلى شبكة إمدادات المياه المنزلية.

نصائح وإرشادات للحفاظ على نظافة خزان المياه

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكيةيجب الحفاظ على نظافة خزان المياه بانتظام ، لأنه في حالة عدم إضافة معقم الماء إلى خزان المياه لفترة طويلة ، فإنه سيتسبب في بعض الترسبات ، لذلك ستتغير بعض خصائص الماء خاصة طعم الماء.
بالإضافة إلى أن هذه الرواسب يمكن أن تسبب أيضًا روائح كريهة في الماء ، فبالإضافة إلى وضع الماء لفترة طويلة فإنها ستسبب أيضًا بعض الطحالب الخضراء على جانب خزان المياه مما يتسبب في تلوث خطير للمياه ، لذلك يجب تنظيف خزان المياه وتعقيمه باستمرار.

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وتعقيمها

بعد فهم مكونات خزان المياه أصبحنا نعرف الآن كيفية تنظيف خزان المياه من خلال الخطوات والطرق التالية:

طرق تنظيف خزانات المياه البلاستيكية

الطريقة الأولى هي تنظيف خزان المياه البلاستيكي

  • أغلق جميع الحنفيات التي تضخ الماء في الخزان ، أو جميع المنافذ التي تضخ الماء في الخزان.
  • تُستخدم أداة إزالة الترسبات وإزالة الصقيع في قاع خزان المياه حتى يتمكن العمال من رؤية تعكر الماء بوضوح ويمكنهم استخدام فرشاة يد طويلة لإزالة الرواسب في قاع خزان المياه.
  • بعد ذلك افتح مصرف المياه حتى يتم إزالة المياه الموحلة والرواسب العالقة بخزان المياه ، كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية وفي نفس الوقت استمر في إغلاق منفذ المياه للشبكة المنزلية حتى لا يتسرب فيه الملوثات.
  • قم بتزويد خزان المياه بارتفاع مناسب لضمان نظافة المياه العكرة بالكامل وتصريفها.
  • أخيرًا افتح مخرج ضخ المياه لخزان المياه وقم بتشغيل الصنبور حتى يتم تصريف المياه المترسبة في الرواسب حتى تظهر المياه النظيفة.

الطريقة الثانية لتنظيف خزانات المياه البلاستيكية

يمكن تنظيف خزان المياه بإضافة بعض الكلور، فقط قم بقياس كمية الماء وأضف 15 مليلترًا من الكلور لكل 200 لتر من الماء لتنظيفه، ثم أضف الكلور من الفتحة العلوية لخزان المياه، واترك الكلور في خزان المياه لأكثر من 60 دقيقة.

بعد ذلك قم بتشغيل الصنبور لتصريف المياه من خزان المياه ، كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية ثم قم بتطهير وتعقيم خزان المياه ، ويمكن إعادة ضخ المياه إلى خزان المياه دون أن تنزعج من رائحة الكلور ، لأنها ستختفي مع كثرة الاستخدام.

تقوم شركات تنظيف الخزانات بالرياض بكل هذه الأشياء و العمل على أحدث طرق التنظيف والتطهير والاستعانة بأفضل المواد المنظفة واحدث الأجهزة والمعدات التي من الممكن ان تساهم في نظافة الخزان من النوع البلاستيك

هل يمكن اصلاح خزانات المياه البلاستيكية

يمكنك اعادة ترميم خزان المياه المصنوع من البلاستيك وذلك عن طريق عمليات اللحام واعادة الترقيع الجزئي وتلك العملية ناجحة بنسبة 98%

ما مدى رضاك؟

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

أضف تعليق